اتخاذ إجراءات ضد العنصرية

نحن نعمل على مكافحة العنصرية وتعزيز ثقافة تقبل الآخرين من أجل إقامة مجتمع شامل للجميع.

Services and information

ملاحظة:

  • بعض الروابط قد تحيلك إلى المحتوى باللغة الإنجليزية
  • في حال وجود تضارب بين المحتوى باللغة الإنجليزية والمحتوى في اللغات الأخرى، يجب الاعتماد على المحتوى الإنجليزي

لمحة عامة

العنصرية لا مكان لها في ألبرتا. وفي ظل تزايد التنوع في مجتمع مقاطعتنا، تقع على عاتقنا مسؤولية إزالة الحواجز، وتعزيز إقامة المجتمعات الشاملة على أساس القبول للجميع، واحتضان التنوع باعتباره أحد نقاط قوتنا.

 وبالرغم من عدم إمكانية إيجاد حل لمشكلة العنصرية بين عَشِيَّة وضُحاها، فقد سمعنا قصصاً وأفكاراً من آلاف الأشخاص ساعدتنا في وضع خطة لمكافحة العنصرية و توفير حياة أفضل لجميع سكان ألبرتا.

اقراً الخطة:

الخطوات المقبلة

 تتضمن الخطة اتخاذ إجراءات قصيرة وطويلة الأجل لمكافحة العنصرية. وقد تم إطلاق برنامجين خلال فصل الصيف هما: المجلس الاستشاري وبرنامج المنح المجتمعية. ونطلب منكم طرح آرائكم وملاحظاتكم بشأن بنود العمل الأخرى للتأكد من أننا نسير في المسار الصحيح في تنفيذها.

الحوارات المجتمعية

 سوف نقوم بزيارة المجتمعات والأحياء عبر المقاطعة للحصول على ملاحظاتهم بشأن بنود إجراءات العمل المدرجة في التقرير. ويمكنكم إرسال ملاحظاتكم عبر الإنترنت أيضاً.

 كيف يمكنك المشاركة

المجلس الاستشاري لمناهضة العنصرية

قمنا بإنشاء المجلس الاستشاري لمناهضة العنصرية لتقديم المشورة للحكومة حول كيفية مواجهة العنصرية بطريقة فعالة، وإشراك أفراد المجتمع في حوارات، وتعزيز العمل ما بين مختلف الثقافات. وسيتألف المجلس من ما لا يقل عن 25 عضواً من جميع أنحاء المقاطعة، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات مغلق حالياً. ويجري حالياً مراجعة الطلبات وسيتم الإعلان عن أعضاء المجلس في الأشهر القادمة. ونود أن نتوجه بالشكر لجميع المتقدمين.

اعرف المزيد عن المجلس

برنامج المنح المجتمعية لمكافحة العنصرية

يمكن لمنظمات المجتمع المحلي تقديم طلب للحصول على تمويل لدعم المبادرت الشعبية التي تعمل على زيادة مستوى الوعي والفهم للعنصرية وتأثيرها على سكان ألبرتا. وسيكون هناك جزء مخصص من التمويل للمجموعات التي يقودها السكان الأصليون.

كيفية تقديم الطلبات

اشترك للاطلاع على آخر المستجدات

أدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني للاطلاع على آخر التطورات بشأن الإجراءات التي اتخذناها لمكافحة العنصرية.

All fields are required unless otherwise indicated.

يتم جمع البيانات الشخصية وفق الجزء 33 (ج) من قانون حرية الإعلام وحماية الخصوصية (RSA 2000, C. F- 25) سيتم استخدام هذه المعلومات للإبلاغ عن تغييرات في السياسات والبرامج. ويمكنك توجيه الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بجمع بياناتك الشخصية واستخدامها إلى البريد الإلكتروني EDC.FOIP@gov.ab.ca

Taking action against racism

We're working to combat racism, foster acceptance and promote an inclusive society in Alberta.

Overview

Racism has no place in Alberta. As our province becomes more diverse, the government has a responsibility to break down barriers, promote inclusive and accepting communities and embrace diversity as one of our strengths.

While racism cannot be resolved overnight, the stories and ideas we heard from thousands of people helped us create a plan to combat racism and make life better for all Albertans.

Read the plan:

Next steps

The plan includes short- and long-term actions. Two items will launch this summer: an advisory council and a community grant program. We’re asking for your feedback on the other action items to make sure we’re on the right track.

Community conversations

We’re visiting communities across the province this summer to get your feedback on the action items listed in the report. You can also send us feedback online.

Find out how to participate

Anti-racism advisory council

We're recruiting up to 25 council members to advise the government on how to address racism effectively, engage people in provincial and community conversations and further cross-cultural work. Apply by Sept. 15, 2018.

Find out how to join the council

Anti-racism community grant program

Community organizations will be able to apply for funding to support grassroots initiatives that raise awareness and understanding of racism and its effect on all Albertans. Funding will also be available for projects specific to Indigenous people.

Find out how to apply

Sign up for updates

Enter your name and email address to get updates on actions we’re taking against racism.

All fields are required unless otherwise indicated.

The personal information is collected pursuant to section 33(c) of the Freedom of Information and Protection of Privacy Act (RSA 2000, C. F-25). This information will be used to inform potential policy and program changes. Questions or inquiries regarding the collection and use of your personal information may be directed by email to EDC.FOIP@gov.ab.ca

News